منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعادة تشريح جثة شهيد بعد بلاغ ضد مبارك والعادلي والشاعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل



عدد المساهمات : 292

مُساهمةموضوع: اعادة تشريح جثة شهيد بعد بلاغ ضد مبارك والعادلي والشاعر   الثلاثاء 15 مارس 2011, 3:06 am



قررت نيابة بندر ملوي بالمنيا الاربعاء استخراج جثة الشهيد علي حسن زهران وانتداب الطب الشرعي لتشريحها وبيان سبب الوفاة.

وكان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد تلقى بلاغين بخصوص الشهيد علي زهران البلاغ الأول من محمد عبد الحكيم أبو زيد نقيب محامي المنيا والذي طالب في بلاغه بالتحقيق في ملابسات مقتل الشهيد (وهو عضو بالنقابة الفرعية للمحامين بالمنيا) بميدان التحرير وضرورة معرفة المتسبب في قتله وتوجيه الاتهام الجنائي من قبل الإدعاء ممثلاً في النيابة العامة للمتسببين في القتل.

أما البلاغ الثاني تقدمت به والدة الشهيد والتي اتهمت فيه ( اللواء حبيب العادلي) وزير الداخلية الأسبق بصفته وشخصه واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة بصفته وشخصه بقتل ابنها بطريق العمد بإعطاء تعليمات مباشرة بإطلاق الرصاص علي المتظاهرين.

وتمت إحالة ملف التحقيقات وانتداب نيابة بندر ملوي برئاسة محمود الحاكم مدير النيابة محل إقامة أسرة الشهيد ووالدته لاستيفاء التحقيقات وتم أخذ أقوال أم الشهيد (مقدمة البلاغ) أمام أحمد يسين وكيل النيابة.

فيما قامت النيابة باستطلاع رأي الطب الشرعي حول وجود موانع في إعداد تقرير الصفة التشريحية بسبب مرور نحو 35 يوم على الوفاة وكان رأي الطب الشرعي أن هذه المدة لا تسمح بطمس الدلائل فكان قرار النيابة باستخراج جثة الشهيد وتشريحها وهو ما تم صباح اليوم بموافقة أسرة الشهيد.

وقام فريق من نيابة بندر ملوي برئاسة محمود الحاكم مدير النيابة وعضوية احمد يسين وكيل النيابة باستخراج الجثة وإجراء المعاينة في المقابر خارج قرية نزلة البرشا والتي كشفت عن وجود إصابات في الرأس نتيجة طلق ناري.

وقام الطبيب الشرعي المنتدب من مصلحة الطب الشرعي باستخراج المقذوف الناري وإتمام عملية التشريح، حيث تم التشريح في المقابر أسفل مخيم أقيم خصيصاً بين جنبات المقابر بمعرفة طبيب الصفة التشريحية وأحد مساعديه.

وقرر محمود الحاكم مدير نيابة بندر ملوي ضم تقرير الصفة التشريحية لأوراق التحقيقات بعد أن توافق تقرير التشريح مع أقوال الشهود وكانت النيابة العامة لبندر ملوي بأخذ أقوال بعض شهود الإثبات للواقعة من المرافقين للشهيد بميدان التحرير وقت التظاهر.

وقال محمد حسن زهران شقيق الشهيد أن أسرة الشهيد تختصم وزير الداخلية حبيب العادلي وإسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة، وأن الأسرة سوف تطالب بالقصاص من قتلة شقيقه حتى لو استلزم ذلك عشرات السنين ولن نتراجع عن ذلك بكل السبل المتاحة.

وأكد محمد زهران: أننا نضيف لقائمة من نتهمهم بقتل شقيقي الرئيس السابق حسني مبارك بصفته من أعطى الأمر بضرب المتظاهرين وكان على علم بما يحدث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعادة تشريح جثة شهيد بعد بلاغ ضد مبارك والعادلي والشاعر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى الاخبار المصورة-
انتقل الى: