منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 'الجبهة' يتهم السلفيين بهدم 100 ضريح ويطالب بمحاكمتهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل



عدد المساهمات : 292

مُساهمةموضوع: 'الجبهة' يتهم السلفيين بهدم 100 ضريح ويطالب بمحاكمتهم   الأربعاء 06 أبريل 2011, 3:45 am

'الجبهة' يتهم السلفيين بهدم 100 ضريح ويطالب بمحاكمتهم


نشرت بتاريخ - الثلاثاء,05 ابريل , 2011 -12:54


اتهم حزب الجبهة الديمقراطية الجماعات السلفية بهدم 100 ضريح لأولياء الله الصالحين فى محافظات القليوبية والإسكندرية وكفر الشيخ والغربية والشرقية، بوصفها شركاً بالله، مطالباً المجلس العسكرى فى بيان له اليوم، الثلاثاء، بتقديمهم للمحاكمة.

وأعلن الحزب تضامنه مع الشكوى التى تقدمت بها مشيخة الطرق الصوفية للمجلس العسكرى، للمطالبة بالتصدى للسلفيين المتطرفين وتوقيفهم، معرباً عن استنكاره لاعتداءات أعضاء الجماعات السلفية على أضرحة أولياء الله الصالحين بالهدم أو الحرق أو الإساءة، وهو ما وصفه بالمخالفة لروح التسامح التى يتحلى بها المصريون، مشيراً إلى أنه يتعارض مع مكونات التراث الحضارى والثقافى المصرى، وحب المصريين لآل البيت وتكريمهم لرموز الدين.

وحذر الحزب مما وصفه بالسلوك المتطرف الذى من شأنه أن يهدد نسيج الأمة المصرية بأكملها، ويشعل حرباً جديدة بين المسلمين أنفسهم، وهى النتيجة التى يتمناها أعداء مصر وشعبها، كما ناشد كافة القوى المدنية والدينية المعتدلة على التصدى لهذا الاتجاه، وطالب بالتضامن ضد أى احتمال لحدوث شلالات من الدماء فى الوطن بسبب صراعات من هذا النوع.

وأعلن الحزب تأييده لمطالب الصوفيين والمشيخة العامة للطرق الصوفية، فى إقرار قانون يقضى بمعاقبة كل من يعتدى على أضرحة أو مساجد الصالحين وآل البيت، بهدف الوقوف ضد محاولات الجماعات السلفية للاعتداء على الأضرحة.
الدعوة السلفية تستنكر الحرب الاعلامية ضدها



نشرت بتاريخ - الثلاثاء,05 ابريل , 2011 -12:08


كتب أحمد شمس الدين:
نفت ''الدعوة السلفية'' ما تردد حول ما تردد حول نيتها تنظيم مسيرة غدا بالاسكندرية مؤكدة على أنها على عهدها بالدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وأنها لم ولن تتعرض لغير المسلمين، والعصاة مِن المسلمين في حياتهم أو في طرقاتهم بأي نوع مِن الأذى.
واأكدت في بيان لها انه في ظل الغياب الكامل لأجهزة الأمن لم يُؤثر عنها أي شيء من ذلك؛ فكيف تقوم به بعد عودة رجال الأمن؟ مشيرة الي انها عبر تاريخها تستنكر أن يكون العنف أسلوبًا دعويًا شرعيًا!
وتستنكر الدعوة أن تقوم 'بعض وسائل الإعلام' بترديد بعض الأكاذيب، واختلاق وقائع لو كانت صحيحة؛ لوجب عليهم تصويرها، وأن تكون مُثبتة في محاضر الشرطة.
وإن الحوادث الأخيرة في 'قنا' و'المنوفية' ثبت أن السلفيين برآء منها، كما ثبتت براءتهم مِن الاعتداء على د.'البرادعي' مِن قبل، وأن ما يذاع مِن أكاذيب حول إلقاء 'مية نار' على المتبرجات، أو فرض الجزية على غير المسلمين؛ هي محض افتراءات وأكاذيب لا أساس لها.
ومع ذلك تصر 'بعض وسائل الإعلام' على ترديد هذه الأكاذيب!
وحذرت الدعوة السلفية 'بعض وسائل الإعلام' من لعب دور 'الثورة المضادة' الذي ربما يكون السلفيون أول ضحاياه، ولكنهم لن يكونوا آخره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
'الجبهة' يتهم السلفيين بهدم 100 ضريح ويطالب بمحاكمتهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى الاخبار المصورة-
انتقل الى: