منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مبارك يمتلك 40 قصرًا ومئات الملايين بالبنوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام



عدد المساهمات : 106

مُساهمةموضوع: مبارك يمتلك 40 قصرًا ومئات الملايين بالبنوك   الجمعة 22 أبريل 2011, 3:55 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

المختصر / واصل المستشار خالد سليم، رئيس هيئة الفحص والتحقيق بمصر، الاستماع إلى أقوال اللواء محسن راضى، مدير إدارة الكسب غير المشروع بالإدارة العامة للأموال العامة، والعقيد حمدي هاشم، الضابط بنفس الإدارة، حول تقارير أسرة الرئيس السابق حسني مبارك، التي أفادت تضخم ثروتها بطريقة غير مشروعة.

وناقش سليم الضابطين في ملكية الرئيس وأسرته 40 فيلا وقصرًا، وكذلك حسابات في البنوك المصرية بلغت أكثر من 147 مليون دولار في أحد الحسابات التي يتصرف فيها مبارك سحبًا وإيداعا، وكذلك 140 مليون جنيه في حساب لعلاء مبارك، وكذلك 100 مليون لجمال مبارك، واستعجل المحقق التحريات التكميلية عن مبارك وأسرته.

وقال المستشار عاصم الجوهري، مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع، رئيس اللجنة المُشكلة من المجلس العسكري لاستعادة الثروات والأموال المهربة في الخارج، إنّ اللجنة مستمرة في الانعقاد وتعمل 24 ساعة يوميًا، في إنهاء أوراق مطلوبة من بعض الدول الأوروبية، وتمت الاستعانة بعدد من مكاتب الخبرة في الدول الأوروبية، للمساعدة في إقامة الدعاوى التي تتعلق بالكشف عن سريّة الحسابات في الخارج، مؤكدًا الحصول على موافقة المسئولين السابقين على الكشف عن سرية الحسابات.

وأضاف الجوهري - في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" - القصة ليست في سفر اللجنة، لكن هناك اجتماعات يومية مع ممثلي بعض الدول الأوروبية، كما أنّ اللجنة اجتمعت مع وفد من وزارة العدل الأمريكية لمناقشة طبيعة استعادة الأموال المهربة إلى الخارج من قبل الرئيس السابق مبارك وأسرته ومسئولين آخرين، من بينهم وزراء سابقون هم: حبيب العادلي، وزير الداخلية، والدكتور يوسف بطرس غالي، وزير المالية، والمهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، والمهندس أحمد المغربي، وزير الإسكان، وزهير جرانة، وزير السياحة، وأمين أباظة، وزير الزراعة، ومحمد نصرالدين علام، وزير الموارد المائية والري، والدكتور عثمان محمد عثمان، وزير التنمية الاقتصادية، والدكتور حاتم الجبلي، وزير الصحة، والدكتور أحمد زكى بدر، وزير التعليم، وفاروق حسني، وزير الثقافة، والمهندس علاء فهمي، وزير النقل، منوهًا بأنّ الحصول على موافقات الكشف عن سرية الحسابات بالداخل والخارج سوف يقوم بدور كبير.

وقال: "أتعهد بتحقيق العدالة"، وأنهى كلامه قائلاً: "سأترك منصبي إذا شعرت بأن ميزان العدالة اختل بيدي".

المصدر: الإسلام اليوم

مصر تتسلم قصور آل مبارك بلندن

المختصر / كشفت مصادر صحفية اليوم الاربعاء ان الرئيس السابق حسني مبارك عقد صفقة مع بريطانيا تتضمن تسليم جزء من ثروته للحكومة البريطانية مقابل تسلم مصر الجزء الاكبر من ثروة آل مبارك.
وقال مصدر رقابي مسئول بجهة رقابية عليا: "إن مصر وضعت يدها علي قصر بلندن يمتلكه الرئيس السابق حسني مبارك والذي يقدر ثمنه بـ200 مليون استرليني وبعض الشقق التي اشترتها السفارة المصرية بلندن لجمال وعلاء مبارك والتي كان يمكث فيها علاء مبارك والسيدة سوزان ثابت في بداية اندلاع الثورة: بحسب صحيفة "الجمهورية".
وقال المصدر إن مصر عقدت صفقة مع بعض المسئولين ببريطانيا ان تتنازل مصر عن جزء من اموال مبارك وعائلته الي الحكومة البريطانية مقابل ان تتسلم مصر الجزء الاكبر من ثروة مبارك وعائلته من القصور والشقق والاموال السائلة.
واضاف المصدر ان الصفقة تضمنت ايضا ترحيل علاء مبارك وزوجته وسوزان مبارك الي مصر.. وقد حدث بالفعل مقابل تنفيذ الصفقة.
يذكر ايضا ان الشقة التي مات فيها د. اشرف مروان العام قبل الماضي والتي تمتلكها السفارة المصرية بلندن قد تسلمتها مصر بعد ان وضع يده عليها الرئيس السابق حسني مبارك ومكث فيها جمال مبارك.


المصدر: المصريون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مبارك يمتلك 40 قصرًا ومئات الملايين بالبنوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى الاخبار المصورة-
انتقل الى: