منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحيفتان قطريتان: زيارة شرف للدوحة ''تاريخية''

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar



عدد المساهمات : 377

مُساهمةموضوع: صحيفتان قطريتان: زيارة شرف للدوحة ''تاريخية''   الجمعة 29 أبريل 2011, 5:08 pm

صحيفتان قطريتان: زيارة شرف للدوحة ''تاريخية''


نشرت بتاريخ - الخميس,28 ابريل , 2011 -10:57


الدوحة - أ ش أ
رحبت صحيفتا 'الشرق' و'الوطن' القطريتان بزيارة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء إلى قطر التى بدأها، الأربعاء الماضي، ووصفتا الزيارة ب'التاريخية' كونها أول زيارة يقوم بها شرف إلى قطر بعد ثورة 25 يناير إلى جانب تزامنها مع التطورات المتسارعة التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط .
وأكدت الصحيفتان أن هذه الزيارة ستجعل ملفات المحادثات القطرية المصرية حافلة بالكثير من القضايا المهمة بدءا من العلاقات الثنائية مرورا بالعلاقات المصرية الخليجية وانتهاء بمستقبل الأوضاع فى المنطقة.
وذكرت صحيفة 'الشرق'، فى افتتاحيتها تحت عنوان 'تدشين صفحة جديدة بين الدوحة والقاهرة': ' أن ملف العلاقات الثنائية بين البلدين هو الأكثر أهمية، كون قطر كانت السباقة فى دعم الثورة ودعم حكومة ما بعد الثورة، فضلا عن مبادرتها الإنسانية بنقل المصريين العالقين فى ليبيا انطلاقا من حرصها على أفضل العلاقات مع مصر' .
وأضافت:' أن هذا الحرص القطرى تقابله رغبة مصرية بعلاقات متينة مع قطر مما يجعل الزيارة بمثابة تدشين لصفحة جديدة من العلاقات القطرية المصرية ترسخ التفاهم وتعزز التعاون' .
وأوضحت أن رئيس وزراء مصر استبق زيارته للبلاد بالتعبير عن عزمه على تطوير العلاقات بين القاهرة والدوحة، حيث أكد سعيه لتأسيس مرحلة جديدة ومزدهرة بين البلدين والعمل على بناء وصناعة المستقبل عبر شراكة سياسية واقتصادية .
وأشارت 'الشرق' إلى أنه من البديهى أن يندرج تطور العلاقات الثنائية القطرية المصرية فى إطار النهج الجديد لعلاقات مصر مع الدول العربية بشكل عام ومع دول مجلس التعاون الخليجى بشكل خاص حيث أن زيارة الدوحة تعتبر المحطة الثالثة لجولة شرف الخليجية التى بدأها بزيارة السعودية ثم الكويت، وفى ذلك ما يشير إلى رغبة مصر فى تحسين العلاقات مع دول الخليج وحرصها على عروبة ووحدة وسلامة واستقرار دول الخليج التى يعتبرها شرف بأنها تمثل عمقا استراتيجيا أساسيا للأمن القومى المصرى.
ومن جانبها ، ذكرت صحيفة 'الوطن' القطرية، فى افتتاحيتها تحت عنوان 'تميز ورسوخ العلاقات المصرية القطرية':' أن زيارة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء إلى الدوحة تمثل منطلقا مهما لإعطاء دفعة جديدة وقوية للعلاقات المتميزة الراسخة بين القاهرة والدوحة' .
وأضافت الصحيفة:' أن زيارة شرف للدوحة تتميز كونها تأتى بعد زمن وجيز من تحول تاريخى عميق صنعه شعب مصر متمثلا فى الثورة الشعبية التى انتصرت لمبدأى الحرية وكرامة الشعب المصرى، والتى أبهرت العالم بما تخللها من وقفات قوية لكافة فئات الشعب فى تشبثه بمطلب الديمقراطية، لتضاف بجدارة إلى سجل الثورات الإنسانية ذات الأهداف الناضجة التى يخلدها التاريخ السياسى الحديث' .
وعبرت 'الوطن' عن بالغ الترحيب بزيارة رئيس الوزراء المهمة إلى الدوحة، متوقعة أن تسهم هذه الزيارة بشكل فعال فى فتح مسار جديد أكثر تميزا وعمقا فى علاقة الدولتين والشعبين بما يحقق مصالحهما المشتركة.
ونوهت بأن المباحثات بين المسئولين فى الدولة ورئيس الوزراء تتناول باهتمام وعناية كيفية تعزيز أسس التعاون والشراكة بين قطر ومصر فى كافة المجالات خصوصا لمواجهة التحديات الكبيرة التى تواجه الأمة العربية والإسلامية فى المرحلة الراهنة، وفى مقدمة ذلك تحدى التوصل إلى حل عادل وشامل للصراع العربى الإسرائيلى وتحقيق المعالجة المنشودة للقضية الفلسطينية بما يعيد الحق الفلسطينى السليب إلى أهله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحيفتان قطريتان: زيارة شرف للدوحة ''تاريخية''
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى الاخبار المصورة-
انتقل الى: