منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جهاديون: موت بن لادن لن يسكت دعوة الجهاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar



عدد المساهمات : 377

مُساهمةموضوع: جهاديون: موت بن لادن لن يسكت دعوة الجهاد    الأربعاء 04 مايو 2011, 9:31 am

دبي 2 مايو ايار (رويترز) - قال أعضاء في منتديات جهادية اليوم الإثنين انهم يدعون الله الا تكون انباء موت زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن صحيحة ولمحوا الى الانتقام


اذا كانت صحيحة.

جاء ذلك بعد ان أعلنت واشنطن أمس الأحد مقتل زعيم تنظيم القاعدة خلال عملية نفذتها قوات أمريكية.

وقالت رسالة على منتدى باللغة العربية انهم يدعون الله الا تكون هذه الانباء صحيحة "ولعنة الله على الرئيس الأمريكي باراك اوباما." وتوعدت الرسالة الامريكيين قائلة انه ما زال من الشرعي بالنسبة لهم قطع رقابهم.

وقال أوباما إن قوات امريكية قتلت بن لادن خلال مداهمة لمخبأه في باكستان لتنهي نحو عشر سنوات من المطاردة العالمية للعقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر ايلول.

ويمثل مقتل بن لادن في مجمع خارج العاصمة الباكستانية اسلام اباد ضربة رمزية للتنظيم العالمي المتشدد بالرغم من أن رسائل المنتديات الاسلامية قالت ان قتل بن لادن لن يغير من التزامهم بقتال القوى الغربية.

وذكرت رسالة في منتدى اسلامي آخر ان أسامة بن لادن ربما يكون قتل ولكن رسالته للجهاد لن تموت ابدا وأضافت أن وفاته ستكون نعمة مقنعة.

وأشار عضو في منتدى آخر إلى المفارقة وراء المكان الذي قتل فيه بن لادن وهو ما يتناقض مع الشائعات الطويلة حول انه كان يتحصن في كهوف وأضاف انه "أمر مثير" بعد عشر سنوات من الاختباء في الجبال أن يقتل في نهاية المطاف في منزل خارج اسلام اباد.

لكن الحزن كان هو الشعور السائد.

وقالت رسالة في منتدى أنصار المجاهدين الناطق بالعربية "لينتقم الله منك يا كلب الروم ... لينتقم الله منكم أيها الصليبيين" ووصفت الخبر بانه "مأساة".

وكانت المنتديات الالكترونية للاسلاميين المتشددين الوسيلة الرئيسية لتمرير رسائل من بن لادن والرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري فضلا عن الأذرع الاقليمية للقاعدة مثل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب باليمن.

وقال المحلل تيودور كاراسيك ومقره دبي "المنتديات لعبت دورا في الاتصالات ونقل الأفكار لأتباع القاعدة مثلما استخدم المحتجون المطالبون بالديمقراطية في الثورات التي اندلعت في العالم العربي عام 2011 موقعي فيسبوك وتويتر."

وقال كثيرون اليوم إن لا يمكنهم تصديق أنباء مقتل بن لادن إلى أن يتأكد ذلك على الانترنت عن طريق مركز الفجر للاعلام وهي المؤسسة الاعلامية الرسمية لتنظيم القاعدة.

ودعا منتدى أنصار المجاهدين أعضاءه إلى الهدوء والدعاء وانتظار رد من مركز الفجر للاعلام لمعرفة مدى صحة هذه الأنباء.

وشكك آخرون في الصور التي نشرت على الانترنت لوجه بن لادن بعد مقتله. وقالوا إن صورا أقدم نشرت له وهو على قيد الحياة كانت تظهر أكبر سنا ولحيته بها شعر أبيض وهو ما يختلف عن الصورة التي نشرت له بعد مقتله.

ولكن البعض أشاروا في منتديات الصحوة الإسلامية إلى ضرورة تقبل مقتل بن لادن واختيار زعيم جديد.

وسخر أعضاء آخرون في المنتدى من احتفالات الأمريكيين بمقتل بن لادن حيث تجمعت حشود أمام البيت الأبيض وفي مكان مركز التجارة العالمي بنيويورك الذي استهدفته هجمات 11 سبتمبر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جهاديون: موت بن لادن لن يسكت دعوة الجهاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى الاخبار المصورة-
انتقل الى: