منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بإسناد من المجلس العسكري.. ''مصر الخير'' توزع 770 طن لحوم للفقراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رائد

avatar

عدد المساهمات : 667

مُساهمةموضوع: بإسناد من المجلس العسكري.. ''مصر الخير'' توزع 770 طن لحوم للفقراء   الخميس 21 يوليو 2011, 12:40 am

بإسناد من المجلس العسكري.. ''مصر الخير'' توزع 770 طن لحوم للفقراء


نشرت بتاريخ - الاربعاء,20 يوليو , 2011 -12:08


القاهرة - أ ش أ
تسلمت مؤسسة (مصر الخير) برئاسة الدكتور علي جمعة مفتى الجمهورية رئيس مجلس أمناء المؤسسة، 5 آلاف رأس ماشية من المجلس الأعلى للقوات المسلحة والتى حصل عليها المجلس العسكرى كمنحة لمصر من الرئيس السوداني عمر البشير، لتقوم مؤسسة (مصر الخير) بعمليات ذبح الماشية والإشراف على توزيعها بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية هى (الأورمان ورسالة وبنك الطعام) على الفقراء من محدودى الدخل خلال شهر رمضان الكريم فى مختلف المحافظات.
وذكرت المؤسسة - فى بيان أصدرته اليوم الأربعاء - أنها ستقوم من جانبها بتوزيع 200 ألف كرتونة رمضانية خلال شهر رمضان المقبل على الأسر الفقيرة تحتوى على العديد من السلع الغذائية، مثل الأرز والسكر والشاى ومعلبات الخضار واللحوم بكميات تكفى احتياجات الأسرة طوال شهر رمضان.
ومن جانبه، قال ممدوح قطب رئيس قطاع المساعدات الإنسانية بمؤسسة (مصر الخير) 'إنه تم التنسيق مع بعض الجمعيات الأهلية مثل جمعية (الأورمان، رسالة، وبنك الطعام) لذبح المواشى فى منطقة أبو سمبل لقربها من الحدود المصرية السودانية، ونقلها بواسطة سيارات مجهزة إلى محافظة القاهرة'.
وأضاف 'أن (مصرالخير) ستتحمل بالتعاون مع جمعيات الأورمان ورسالة وبنك الطعام ما يقرب 5 ملايين جنيه تكلفة ذبح المواشى التى سيتم توزيعها على الفقراء'.
وأشار إلى أن كمية اللحوم التى سيتم توزيعها تصل إلى 770 طنا يتم تعبئتها فى أكياس الحد الأدنى لها زنة كيلو جرام، تمهيدا لتوزيعها على الفقراء فى مختلف المحافظات خلال شهر رمضان، خاصة فى المناطق التى تزداد فيها نسبة الفقر بها.
وقال ممدوح قطب رئيس قطاع المساعدات الإنسانية بمؤسسة (مصر الخير) 'إن المؤسسة سوف تستعين بالكثير من الجمعيات الأهلية المنتشرة فى المحافظات فى عمليات التوزيع حيث يوجد لدى هذه الجمعيات كشوف بأسماء الأسر الفقيرة والمستحقة للمساعدات، الأمر الذى يؤدى إلى وصول المساعدات من اللحوم والكراتين الرمضانية إلى مستحقيها .. وهو ما تسعى إليه مؤسسة (مصر الخير) بصفة مستمرة، حيث تقوم المؤسسة بتوزيع الكثير من السلع الغذائية طوال العام على العديد من الأسر المستحقة، إضافة إلى صرف المساعدات وفقا لحالة كل أسرة.
وفى نفس السياق، تقوم مؤسسة (مصر الخير) بتوزيع 150 رأس ماشية حية فى قرى محافظتى سوهاج وأسيوط حتى نهاية الشهر الجارى وقبل بداية شهر رمضان الكريم، ليصل عدد رؤوس الماشية الحية التى تم توزيعها على الأسر الفقيرة والمعدمة فى قرى الصعيد منذ شهر يناير 2011 وحتى الآن إلى 900 رأس ماشية محسنة وراثيا عن طريق التلقيح الصناعى من إنتاج مزرعة المؤسسة للإنتاج الحيوانى والتى تم إنشاؤها في محافظة أسيوط لكى توفر لهذه الأسر الفقيرة مصدر دخل مستمرا، كما تقوم المؤسسة بتقديم الغذاء والرعاية البيطرية بالمجان لهذه الماشية بعد تسليمها للأسر.
وأكد قطب حرص المؤسسة على التوسع فى النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها من خلال تقديم المساعدات مع الأخذ فى الاعتبار المناطق الأكثر احتياجا والأشد فقرا لتكون فى بؤرة اهتمام المؤسسة.

_________________






لتكن خطاك فى دروب الخير
على رمل ندى لا يسمع لها وقع
ولكن اثارها باقية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fajr.board-log.com
 
بإسناد من المجلس العسكري.. ''مصر الخير'' توزع 770 طن لحوم للفقراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى الاخبار المصورة-
انتقل الى: