منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير بالفيديو: الجيش السوري يرتكب مجزرة في حماة ويقتل نحو 100 شخص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام



عدد المساهمات : 106

مُساهمةموضوع: تقرير بالفيديو: الجيش السوري يرتكب مجزرة في حماة ويقتل نحو 100 شخص   الأحد 31 يوليو 2011, 6:14 pm

تقرير بالفيديو: الجيش السوري يرتكب مجزرة في حماة ويقتل نحو 100 شخص


نشرت بتاريخ - الاحد,31 يوليو , 2011 -15:21




أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عدد القتلى في حماة قد يبلغ مائة، إضافة الى سقوط عشرات الجرحى، اصابة اغلبهم خطرة، خلال اقتحام قوات من الجيش لمدينة حماة بوسط سوريا صباح اليوم الاحد، بحسب تقرير فرانس برس.

وفي تطور جديد، ذكرت رويترز أن عددا من المسلحين في حماة يطلق نيران مدافع رشاشة وقاذفات صاروخية، ويقيم متاريس في مواجهة قوات الجيش، التي تعمل على إزالتها.

وهزت 3 انفجارات ساحة العاصي بحماة، فيما استمر إطلاق النار في محيط نادي الضباط بالمدينة.

وكان قد احتشد عشرات الآلاف من السوريين المعارضين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد في معظم المدن والميادين السورية للتظاهر أمس في جمعة أطلقوا عليها إسم 'صمتكم يقتلنا'، بهدف إدانة الصمت العربي علي المجازر وأعمال القمع الوحشية التي يقوم بها النظام السوري ضد شعبه.

وقد خرج الآلاف من بلدات حمص ودير الزور ودرعا وكناكر التي تعرضت لحملة أمنية عنيفة منذ أيام وغيرها من البلدات السورية للمشاركة في هذه التظاهرة التي تطالب الدول العربية بالوقوف بجانب الشعب السوري الأعزل والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وفتح السجون والمعتقلات وتحرير المعتقلين منها وإعادتهم لأسرهم سالمين. يأتي ذلك في الوقت الذي كثف فيه الجيش السوري وقوات الأمن حملتهما في المدن والبلدات السورية قبل ساعات من مظاهرات أمس الجمعة.

وقال شهود عيان وناشطون إن قوات الأمن السورية قامت بحملة مداهمات بمدينة دير الزور شرقا ومضايا بريف دمشق وقامت الدبابات بقصف الأحياء بدير الزور مما أدي إلي انشقاق عناصر في الجيش بالمدينة ومناطق أخري.

وطبقا لاتحاد تنسيقيات الثورة السورية اقتحمت قوات الأمن والجيش حي الحويقة في دير الزور، وأطلقت الرصاص عشوائيا علي المدنيين، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وجرح العشرات العديد منهم بحالة خطيرة، حيث دعي عبر مكبرات الصوت بالمساجد للتبرع بالدم. وقال الاتحاد إن مدنيين اثنين في بلدة مضايا قرب دمشق قتلا في اجتياح أمني للبلدة التي شهدت مظاهرات تنادي بإسقاط النظام. كما سمع دوي إطلاق نار كثيف في سهل الزبداني بريف دمشق.

ووفقا للمصادر نفسها، تصاعدت الأحداث عندما بدأت الدبابات بالقصف العشوائي بالقذائف الصاروخية علي المتظاهرين في حي الحويقة، أتبعه حدوث انشقاق كبير بالجيش، وحدثت مواجهات بين الجيش وبين قوات الأمن العسكري. ويشير الناشطون إلي انشقاق الكتيبة السابعة من اللواء 137 مدرعات.

وقال شهود عيان وناشطون سوريون إن محافظ المدينة المعين حديثا سمير الشيخ ورئيس الأمن العسكري قتلا في الهجوم، إلا أن لا يوجد أي تأكيدات دقيقة حتي الآن.
شاهد اقتحام الجيش السوري للمدخل الشمالي للمدينة










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير بالفيديو: الجيش السوري يرتكب مجزرة في حماة ويقتل نحو 100 شخص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى الاخبار المصورة-
انتقل الى: