منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غدًا محاكمة مبارك .. والقفص جاهز .. فهل سيحضر ؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام



عدد المساهمات : 106

مُساهمةموضوع: غدًا محاكمة مبارك .. والقفص جاهز .. فهل سيحضر ؟!   الثلاثاء 02 أغسطس 2011, 2:04 pm

غدًا محاكمة مبارك .. والقفص جاهز .. فهل سيحضر ؟!


نشرت بتاريخ - الثلاثاء,02 اغسطس , 2011 -12:41


تترقب مصر أول محاكمة من نوعها، لرئيس سابق لها، غدا، حيث يمثل مبارك ونجلاه جمال وعلاء، ووزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلى، وستة من مساعديه، أمام محكمة جنايات القاهرة، فى قضايا قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة يناير.

وفيما انتهت إعدادات قاعة المحاكمة فى أكاديمية الشرطة، بالتجمع الخامس، انتقل مدير أمن جنوب سيناء، اللواء محمد نجيب، إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى، والتقى الرئيس السابق فى غرفته وحصل على توقيعه على خطاب النائب العام بنقله إلى القاهرة لمحاكمته. حسبما أكد نجيب لـالشروق.

وقال نجيب إن مبارك استطلع رأى محاميه قبل التوقيع، وأخبره المحامى بأن هذا إجراء روتينى. وشدد مدير أمن جنوب سيناء على أن نقل مبارك إلى القاهرة أصبح محسوما، وقال: هيتنقل هيتنقل.. ما فيش كلام تانى، مضيفا أنه ينتظر التنسيق مع وزارة الدفاع والتعليمات الخاصة بوسيلة النقل وما إذا كانت طائرة هليوكوبتر أم طائرة عادية ستقلع من مطار شرم الشيخ أو سيارة إسعاف مجهزة.

واستبعد عدد من السياسيين مثول مبارك أمام هيئة المحكمة، وتوقعوا أن يتم الإعلان فى اللحظات الأخيرة عن عدم إمكانية نقله إلى المحاكمة بأكاديمية الشرطة، فيما رجح البعض أن تكون كثرة الحديث عن سوء حالته الصحية مقدمات تمهيدية لتغيبه عن الحضور.

من جانب آخر، انتهت شركة المقاولون العرب من إنشاء الأقفاص الحديدية التى تستوعب مبارك والمتهمين الثمانية الآخرين، وتم تخصيص مدخل خاص لدخول الرئيس السابق، وقفص حديدى له حتى يتمكن من الدخول على الكرسى المتحرك، كما أزيلت جميع السلالم التى تعوق سير الكرسى حتى القفص.

كما تم تركيب بوابات إلكترونية فى مداخل أكاديمية الشرطة والقاعة لعدم دخول أجهزة المحمول نهائيا والكاميرات، ووضع العشرات من كاميرات المراقبة التلفزيونية داخل القاعة وخارجها، كما أعدت مديرية أمن القاهرة خطة لمنع دخول البلطجية منطقة التجمع الخامس بكاملها.

مخاوف أمنية

قدرت الخطة الأمنية الاستعانة بـ15 ألف جندى وضابط أمن مركزى، بالإضافة لتشكيل من القوات الخاصة، وحددت أجهزة الأمن شريطا لا يسمح للجماهير بتخطيه، مع التحسب لغضب الآلاف التى قد تحتشد للتظاهر تأييدا للمحاكمة أو لرفضها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غدًا محاكمة مبارك .. والقفص جاهز .. فهل سيحضر ؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى الاخبار المصورة-
انتقل الى: