منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نجاد يعرب عن حزنه للمصير المظلم الذى اختاره مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar



عدد المساهمات : 377

مُساهمةموضوع: نجاد يعرب عن حزنه للمصير المظلم الذى اختاره مبارك   الجمعة 05 أغسطس 2011, 5:11 am



فى أول تعليق لرئيس دولة على محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك لتورطه فى عدة اتهامات، على رأسها إصدار أوامر بقتل متظاهرى ثورة 25 يناير، أعرب الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد عن بالغ أسفه وحزنه للمصير السيئ والمظلم الذى وصل إليه مبارك بسبب أفعاله.

وقال الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد فى حديث خاص لقناة "يورو نيوز Euro news"، إن المصير المظلم والموحش الذى وصل إليه الرئيس المصرى السابق، هو مصير متوقع وحتمى لجميع الرؤساء والحكام الذين كانت تربطهم بشعوبهم علاقات سيئة ومليئة بالظلم.

وأكد نجاد فى حديثه لقناة "يورو نيوز Euro news"، أنه يشعر بخيبة أمل كبيرة تجاه الكثير من الحكومات التى تظلم وتنأى بنفسها عن شعوبها، وتمنعهم من ممارسة أى شكل من أشكال الحرية والديمقراطية، مما يؤدى فى النهاية إلى وصول هذه الحكومات وقادتها إلى المحاكمة على يد هذه الشعوب التى عانت كثيراً من الظلم.

وأشار نجاد إلى أن التدخلات الأجنبية فى مصر وفى الدول العربية ودول الشرق الأوسط، أدت إلى حدوث مشاكل كبيرة لشعوب هذه الدول، مؤكداً أن شعوب منطقة الشرق الأوسط قادرة على حل مشاكلها إذا لم يتدخل أحد فى شئونها.

جدير بالذكر أن مصر وإيران شهدتا علاقات فاترة للغاية على مدى العقود الـ3 التى حكم فيها مبارك، وازدادت هذه العلاقات سوءاً على خلفية اعتقال النظام السابق فى عام 2009، لخلية زعم أنها تعمل فى مصر لحساب حزب الله الشيعى اللبنانى الذى تدعمه بقوة إيران.

ولم يعلن الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد، رغبته فى زيارة مصر، وعودة العلاقات الجيدة بين القاهرة وطهران، إلا عقب نجاح الثورة المصرية فى الإطاحة بنظام الرئيس السابق حسنى مبارك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نجاد يعرب عن حزنه للمصير المظلم الذى اختاره مبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى الاخبار المصورة-
انتقل الى: