منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخر اخبار المحافظات بجمهورية مصر العربية ليوم الاربعاء 23-11-2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar



عدد المساهمات : 377

مُساهمةموضوع: أخر اخبار المحافظات بجمهورية مصر العربية ليوم الاربعاء 23-11-2011   الخميس 24 نوفمبر 2011, 3:38 am

تصاعد الاشتباكات أمام وحدة البحث الجنائى بالمحلة





تصاعدت حدة الاشتباكات مساء الأربعاء بين المتظاهرين وقوات الأمن أمام وحدة البحث الجنائى بمدينة المحلة الكبرى فى محافظة الغربية.

ورشق المتظاهرون قوات الأمن الحجارة، وردت القوات بالقنابل المسيلة للدموع، تسببت الأحداث فى تغيير مسار السيارات من طريق المحلة ـ طنطا إلى شوارع داخلية.



مصرع شاب فى اشتباكات المتظاهرين والأمن بالإسماعيلية





قتل شاب برصاصة فى البطن وتم نقله إلى مستشفى الجامعة بالإسماعيلية، منذ قليل، إثر اشتباكات بين الشرطة وتجمعات للمواطنين بميدان الممر، وإصابة العشرات من المواطنين.

وأكدت مصادر طبية، أن الشاب عمره يتراوح من 20 إلى 23 سنة، ولم يستدل عن هويته أو اسمه لعدم وجود أى أوراق معه؛ حيث تم خلع ملابسة أثناء الإصابة بالميدان، وتم نقله فى سيارة إلى المستشفى الميدانى بشارع رضا؛ حيث قامت سيارة إسعاف بنقله إلى المستشفى.


وأكدت المصادر أن الشاب لفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله المستشفى وموجود بالمشرحة، وجارٍ التحقق من شخصيته

حرق نادى السكة الحديد بالممر للمرة الثانية بالإسماعيلية






قام، مساء اليوم، عدد من الصبية بإلقاء زجاجات المولوتوف على نادى السكة الحديد للمرة الثانية على التوالى، واشتعلت النيران فى جدران النادى، وتبادلت قوات الشرطة إلقاء القنابل المسيلة للدموع بغزارة على التجمعات الموجودة بميدان الممر وإطلاق رصاص كاشف بكمية كبيرة، فى محاولة لتفريق المئات الذين تجمعوا، مساء اليوم، فى ميدان الممر، الأمر الذى أدى إلى إصابة العشرات من الشباب والأطفال، إثر استنشاقهم للغازات التى أكدت مصادر طبية أنها تسبب تشنجات وبها خطورة على الأعصاب.

وتم نقل المصابين إلى المستشفى الميدانى بشارع رضا لعلاجهم، والذى تشرف عليه نقابة الصيادلة، ويشارك فيه عدد من شباب الأطباء والصيادلة.

وفى نفس السياق أنهى المتظاهرون من شباب الثورة مظاهرتهم التى بدأت من الساعة الخامسة وحتى الساعة السابعة، وابتعدوا تماما عن مكان التجمعات بمنطقة الممر، والتى تشهد الآن وحتى ساعات قادمة حالة من الكر والفر بين بلطجية وبعض الشباب صغيرى السن.

وكانت المظاهرات قد تجددت، مساء اليوم، بميدان الممر، وشارك فيها عدد من اتحاد شباب الثورة وتكتل الثوار وبعض الحركات الشعبية وشباب الأحزاب، مطالبين برحيل العسكر وتسليم السلطة لحكومة إنقاذ وطنى، ورافضين تعامل الشرطة والجيش مع المتظاهرين بميدان التحرير.


ملثمون يقذفون غرفة المستثمرين بمبنى محافظة بورسعيد بالمولوتوف





أشعل 5 ملثمين النار بغرفة المستثمرين بمحافظة بورسعيد، مساء اليوم، بمنى الديوان العام لمحافظة بورسعيد بعد أن قامت بقذفها بثلاث زجاجات من المولوتوف ولاذوا بالفرار، وأكد شهود عيان من ائتلاف شباب الثورة بصعودهم إلى الغرفة الكائنة بالدور الأول وبادروا بكسر الباب بعد التهمت النيران ستائر الغرفة والنوافذ.

وأكد الشهود أن إدارة الحماية المدنية تمكنت من إنقاذ أجهزة التكييف من الاشتعال بعد انقطاع التيار الكهربائي من الديوان العام، بينما جاءت قوات التأمين من ضباط الجيش بعدما أخمدت قوات الحماية المدنية الحريق.

وأصيب اثنان من ائتلاف شباب الثورة وهما أحمد مراد وعبد الحميد متولى أثناء محاولتهما اقتحام الغرفة وإطفاء الحريق.



بالفيديو.. 3 آلاف متظاهر فى ميدان الثورة بالمنصورة بدون الإخوان والسلفيين





قام شباب حركة 6 إبريل وحملات دعم المرشحين للرئاسة، بحشد أكثر من ثلاثة آلاف متظاهر فى ميدان الثورة أمام مبنى المحافظة بدون الإخوان والسلفيين، فيما أطلقوا عليه " مسيرة الرفض والتنديد "، مطالبين بتعيين حكومة إنقاذ وطنى ممثلة لكل القوى الوطنية لإدارة المرحلة القادمة مع إعطائها كافة الصلاحيات التنفيذية والتى تساعدها فى إدارة المرحلة المقبلة، وفتح باب التحقيق الفورى فى الأحداث التى تمت بميدان التحرير ومحاسبة المتورطين فيها.

وردد المتظاهرون الهتافات " يا نجيب حقهم يا نموت زيهم " و " قول متخفشى المجلس لازم يمشى " و " الشعب والشعب ايد واحده " و " يا مشير يا عنان الشرعية من الميدان " و " مش عازين تصوير عايزينكوا فى التحرير " و " يسقط يسقط حكم العسكر".

وطاف المتظاهرون أنحاء المنصورة بدأت من الجامعة مرورا بشارع الجلاء ثم ميدان مشعل ومنه إلى ميدان الجمعية الشرعية مرورا بميدان المحطة وميدان الهابى لاند وصولا إلى ميدان الثورة بالمحافظة



تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشرطة أمام مديرية أمن الإسكندرية





تجددت الاشتباكات بين متظاهرين وأفراد الأمن المركزى مساء اليوم، الأربعاء، أمام مبنى مديرية أمن الإسكندرية، رغم وجود أفراد الشرطة العسكرية لأول مرة دعمًا للأمن المركزى، الذين المنطقة المحيطة بالمديرية بالأسلاك الشائكة وأفراد الشرطة العسكرية.

بدأ المتظاهرون بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على قوات الأمن المركزى، التى بادلتهم الرد بالقنابل المسيلة للدموع، لتبدأ مرة أخرى محاولات الكر والفر بين الجانبين وإلقاء القبض على عدد من المتظاهرين.



قتيلان و19 مصاباً فى أحداث الممر بالإسماعيلية





أسفرت أحداث الاشتباكات مساء اليوم بميدان الممر بالإسماعيلية عن قتيلين، الأول يدعى ماجد مدحت يوسف (15 سنة – طالب)، والآخر مجهول الهوية ولم يستدل على اسمه حتى الآن.

وتم نقل القتيل الأول إلى مشرحة المستشفى الجامعى والقتيل الثانى إلى مشرحة مستشفى الإسماعيلية العام وتحت تصرف النيابة العامة.

وقال الدكتور إبراهيم الدسوقى مدير إدارة الرعاية العاجلة والطب الوقائى بمديرية الصحة بالإسماعيلية، إن أحداث اليوم شهدت قتيلين و19 مصاباً منهم 7 طلق نارى، متواجدين بالمستشفى العام بالإسماعيلية وبقية الإصابات بمستشفى الجامعة، بالإضافة إلى عدد من الاختناقات تم نقلها عن طريق سيارات الأهالى إلى مستشفيات الإسماعيلية وتم علاجهم وعادوا إلى منازلهم.

وكان ميدان الممر قد شهد حالات كر وفر من جانب أعداد غفيرة من الجماهير كانت متجمعة حول الميدان من بينهم بلطجية وصبية واستخدمت الشرطة القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين وإطلاق الرصاص بكثافة حتى ساعة متأخرة من مساء اليوم.

وبأحداث اليوم يرتفع عدد القتلى إلى أربعة فى الإسماعيلية منذ اندلاع المظاهرات عقب جمعة المطلب الوحيد والعشرات من المصابين.


تعليق حركة القطارات بين الإسماعيلية وبورسعيد والسويس



قررت إدارة السكة الحديد بالإسماعيلية تعليق حركة القطارات من وإلى الإسماعيلية، وذلك إثر الأحداث المؤسفة التى تشهدها المحافظة وإلقاء زجاجات المولوتوف على الشرطة والجيش من قبل بلطجية وخارجين على القانون، حيث تم إيقاف ثلاثة قطارات حتى الآن، وهى القطار رقم 961 و962 و963 وتم حجزها بمحطة الشيخ زايد بالإسماعيلية، خوفاً على أرواح الركاب وسيتم تسييرها عقب هدوء الأحداث.

وفى نفس السياق، بدأت دبابات القوات المسلحة فى التحرك تجاه ميدان الممر وقفل المنطقة بعد إبعاد المواطنين عن الميدان بالقوة، حيث تراجع المئات إلى منتصف شارع رضا ومازالت دوى الرصاص والقنابل المسيلة للدموع مستمرة حتى الساعة الحادية عشرة مساء اليوم.



مجهولون يصيبون مدير أمن الدقهلية بعد رشقه بالحجارة






أصيب اللواء عمر عبد اللطيف، مدير أمن الدقهلية، والعميد سعيد عمارة، مدير مباحث الدقهلية، أثناء تواجدهما أمام مديرية الأمن لمتابعة تطور الأحداث، وتوجه نحو 100 شاب إلى المديرية بعد انتهاء مظاهرات اليوم بميدان الثورة بالمحافظة.

فى ذات السياق تواجد عدد قليل من المتظاهرين أمام مبنى مديرية الأمن ووقفوا فى شكل سلمى وقتا طويلا، ثم أمطروا القوات المتمركزة بشارع الجمهورية بالحجارة، فأصيب مدير المباحث ومدير الأمن، مما أدى إلى إصابته فى الرأس.

تم نقل مدير المباحث إلى مستشفى المنصورة الدولى، بينما رفض مدير الأمن نقله إلى المستشفى وصعد إلى مكتبه لتلقى العلاج به.

كان شباب 6 أبريل وحركة شباب الميدان قد أعلنوا عدم توجه أى أحد منهم إلى مبنى مديرية الأمن، إلا أن نحو 100 شاب ليس لهم انتماء سياسى، أصروا على الذهاب إلى مديرية الأمن وتكرار ما حدث الليلة الماضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخر اخبار المحافظات بجمهورية مصر العربية ليوم الاربعاء 23-11-2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى الاخبار المصورة-
انتقل الى: