منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 30 نصيحه تفيد فى الرجيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jana

avatar

عدد المساهمات : 90

مُساهمةموضوع: 30 نصيحه تفيد فى الرجيم   الثلاثاء 16 مارس 2010, 8:43 pm

السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته30نصيحه تفيدك في ريجيمك





يشيرالمركز الأمريكي للجراحة التجميلية، إلى أن 25,800 عمليةتمت في عام 1998، بينما وصل هذا العدد في عام 2003 إلى 103,200 عملية لأشخاص يعانونمن أخطار أمراض السمنة المفرطة والراغبين بالحفاظ على أوزان خفيفة، بحسب ما نقلتهوكالة الأسوشييتد برس.


ويتم عملفتحات عرضيةصغيرة بجدار بطن المريض حيث يتم إدخال الحزام الطبي المصنوع من مواد بلاستيكيةمخصوصة ومن ثم لفه على الجزء الذي يحدده الاطباء من المعدة ليكون هذا الحزام أشبهبفوهة لمعدة جديدة صغيرة الحجم لا تسمح للمريض الذي يعاني من السمنة الزائدة بتناولكميات الطعام التي كانت تفتح لها شهيته قبل إجراء ربطالمعدة


تعــرف السمنــةعمومــاً أنهــا ازديــاد غير طبيعي في نسبة الخلايا الدهنية في الجسم، وتتراوحسمنة بسيطة وسمنة خبيثة


ثلاثين نصيحة





إذااكتشفت زيادة في وزنك ولم تتمكني من ارتداء فساتينك إقرأيهذا


اتخذي قرار الريجيم فورا وإليكهذه النصائح


حلويات أطعمة شهية مغريات كثيرة قد لاتستطيعينمقاومتها لكن يمكنك على الأقل اتباع هذه النصائح


30 نصيحةللرشاقة





1- لاتقوليلمن حولك بأنك تتبعين نظاما غذائيا فهذا يعفيك من تعليقاتهم الساخرةو المحبطة .



2- احتفظيدائما في ثلاجتك بالسمك والخضراوات الطازجة ، وأطباق جاهزة التحضيرمن طعام الريجيم وزجاجة من عصير الطماطم كمقبلات .


3- إذا كنتبصدد دعوةصديقاتك على الطعام فلا تقدمي لهم طعاما تحبينه ، ولكن اختاري لضيوفك نوعية الطعامالتي لاتجذبك كثيرا .. أو قدمي لهم وجبة خفيفة تناسبك مع الحرص على تجميلها بأفضلالطرق .


4- إذا كنتتفضلين تناولالطعام في الخارج أو دعاك زوجك على العشاء خارج المنزل اختاري طبقا خفيفا واطلبي أنيكون الطعام المصاحب لقطعة اللحم وبعض الخضراوات السوتيه " بدلا " من البطاطسالمحمرة .


5- إذا كنتتعملينولاتستطيعين تناول طعامك بالمنزل فيمكنك تناول ساندويتش خفيف خال من المايونيز أوالزبد فهو يجنبك عملية إسقاط إحدى الوجبات التي تضر بنظامك الغذائي ويمكن استبدالالساندويتش بالزبادي أو قطعة من الفاكهة .


6- إذا كنتتمرين فيطريقك إلى المنزل بمحل حلواني فغيري طريقك فورا أو سيري بسرعة حتى لاتجذبك رائحةالحلويات.


7- عندما تذهبينإلىالسوبر ماركت يفضل الذهاب بعد تناول الطعام فالمعدة الخالية توحي لصاحبها بمزيد منشراء الطعام .


8- إذا كان عمركأقل من 18 سنة أو أكثر من 65 سنة فينصح بالابتعاد عن الريجيم دون استشارة خبير تغذية ،فجسمك في هذه السن له احتياجات خاصة لابد من تلبيتها ، ولذا فإن خبير التغذية وحدهيمكنه موازنة نظامك الغذائي .


9- لاتخرجيمن المنزلوأنت في حالة ريجيم دون أن يكون معك تفاحة أو قطعة من خبز الريجيم في حقيبتك أو كوبزبادي حتى إذا ماصابك الجوع المفاجيء تستطيعين التحكم في نفسك .


10- إذا كنتتتناولينطعامك في العمل فاطلبي دائما معرفة كا أنواع الطعام المتاحة وليس فقط ما اعتدت عليهحتى لايصيبك الملل .


11- إذا عدت متأخرةإلىالمنزل وأنت تشعرين بالجوع الزائد فلاتنهالي على كيس الشيبسي أو البيتزا المجمدةويفضل تسخين الشوربة وتناول كوب من الزبادي معا .


12-كلما شعرتبالضعفأمام الطعام وزاد احساسك بالجوع تخيلي نفسك رشيقة ، محط إعجاب الناس وصديقاتك منحولك يسألونك عن سبب رشاقتك .


13- قبل أنتمدي يديكإلى الطعام الغني بالدهون فكري في الأطعمة التي يجب عليك تناولها للحفاظ على رشاقتكوكيف أنها مغذية ومفيدة للصحة وقليلة السعرات الحرارية بينما قطعة الها مبورجر التيتحلمين بها تصل سعراتها إلى 700 سعرة .


14-عندما تجديننفسك غيرقادرة على مقاومة رغبتك في تناول السكريات إذن أنت تبحثين عن المتعة لذا يجباستبدال ذلك بالحصول على المتعة من جهة أخرى ، إقرئي قصة رومانسية أو مجلة مسلية .. أو القي بنفسك في حمام دافيء من الزيوت الأساسية .. أو تحدثي مع صديقتك في الهاتف ،ويمكنك أيضا الذهاب للسينما لمشاهدة فيلم .


15- دوني مذكراتكأحاسيسك عند الرغبة في تناول الطعام وستلاحظين وقنها بالأشياء التي تثير شهيتكللطعام .


16- اكتبي في مذكراتكالأسباب العشرة لرغبتك في الرشاقة واقرئيها عدة مرات يوميا خاصة عند احساسك بالجوع .


17- إذا شعرت بالرغبةفيتناول الطعام يمكنك ممارسة الرياضة ليس فقط لتنسي رغبتك ، ولكن أيضا لأن الدهونتذوب أسرع .


18- تجنبي تناولالماءالمعدني الغني بالمعادن لأنه يحتوي على العديد من الأملاح التي تسبب تراكم الماءوالإنتفاخ .


19- لابدمن الاستراحةمرة واحدة أسبوعيا حتى يمكنك معاودة الريجيم .


20- لا تهمليأيا منالوجبات وخاصة الإفطار .. فنحن نفقد أوزاننا أسرع إذا ماتناولنا إفطارا جيدا وعاديافي الظهر وبسيطا في المساء .


21- أثبتت الإحصائياتأنالذين يتناولون طعامهم بسرعة هم الأكثر وزنا لأن الآلية المسئولة عن التحكم فيتناول الطعام لاتعرف كيف تعمل .. لذا يفضل تناول الطعام ببطء مع المضغ الجيد ،والبطيء قبل البلع .. مع تناول عدة أطباق تفصل بينها فترة من الراحة - مقبلات - طبقرئيسي - صنف حلويات .


22- أعيدي ترتيبمطبخكفعليك بإخفاء الحلويات والبونبون في الدولاب ، واتركي في متناول يديك الفواكهوالخضراوات الطازجة وخبز الريجيم والزبادي .


23- يمكنك تناولالشايوالقهوة بدون سكر لخلوهما من السعرات الحرارية ، كما يساعدان على فقدان الشهيةللطعام .. ولكنهما قد يسببان اضطراب النوم ويؤثران على نفسيتك .


24- لاتتناوليكثيرا منالجبن فهو من الأطعمة الغنية بالدهون .


25- إذا كنت تخافينمنممارسة الرياضة حتى لا تزيد شهيتك للطعام فهذا تفكير خاطيء .. فالدراسة توضح أنالأشخاص الأكثر وزنا لاتزيد شهيتهم للطعام بعد ممارسة الرياضة بفضل الطاقة المختزنةلديهم .. أما الذين يعانون من النحافة فيشعرون بالجوع بعد ممارسة الرياضة لإعادةتخزين السكر في العضلات .


26- حركي جسمك .. اتركيالسيارة في الجراج وسيري قليلا .. أصعدي السلالم .. أما الحياة المملوءة بالكسلفتسبب ضعف الجسم ، كما تجعل هناك صعوبة كبيرة في حرق الطعام الذي تستهلكه .


27- أطهي طعامكبنفسكفليس معنى اتباعك الريجيم أن تهملي طعامك .. زيتي طبق الطعام بالأعشاب والمستردةوزيت الزيتون .. واختصار المذاق الجيد يشجع على الريجيم .


28- لا تتناوليطعامكأمام التلفزيون حتى لا تأكلي بغير وعي وقبل أن تجلسي للتلفزيون يفضل تناول كوب مناللبن مع رشفه ببطء .


29- تخلصيمن الإحساسبالملل .. فلا بد أن تشغلي وقتك بكل ماهو مفيد .. حتى لو كان ذلك بإعادة تركيبأزرار قميص زوجك .


30- لا تحاوليفقدان وزنأكثر من طاقتك .. فلكل منا وزنه الفسيولوجي الذي يجب عليه ألا يتعداه . فإذا نقص عنهذا الوزن أصابه المرض والهدف من الريجيم ليس العودة إلى سن العشرينيات ولكن ابدئيبفقده إلى 10% فقط من وزنك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
30 نصيحه تفيد فى الرجيم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى حواء :: الرشاقة(لرجيم انظمه غذائيه_وصفات للرجيم_اكلات للرجيم_التمارين)-
انتقل الى: