منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في ميدان التحرير.. محاكمة مبارك وإعدامه! - العالم الإسلامي - الأمة ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل



عدد المساهمات : 292

مُساهمةموضوع: في ميدان التحرير.. محاكمة مبارك وإعدامه! - العالم الإسلامي - الأمة ...   الأربعاء 09 فبراير 2011, 3:50 am




علياء ماضي ميدان التحرير/ القاهرة - اثنان من المحامين مجهولان الاسم، كل ما يعرف عنهما أنهما ظلا لساعات ليل الاثنين الثلاثاء 1 فبراير 2011 يجوبان ميدان التحرير في قلب القاهرة يدعوان إلى تنظيم محاكمة شعبية في ميدان التحرير، قلاب الثورة الشعبية المصرية للرئيس حسني مبارك ونظامه.

ولقيت الفكرة استحسان كل من سمعها من المصريين المعتصمين في الميدان، لكنهم أجمعوا في القوت نفسه على تأجيلها لصبيحة الثلاثاء، يوم المسيرة المليونية المرتقبة.



ومع تدفق الحشود الهائلة على الميدان في الصباح، كان المشهد بارزا، مجموعة من ثلاثة مصريين افترشت الأرض في صف واحد، إنها هيئة المحكمة، وعلى يمينها شاب واقف يمثل المدعي العام، وعلى يسارها شاب يمثل هيئة الدفاع.



وفي حديثه لشبكة "أون إسلام، روى محمد فتحي (33 عاما) محاسب، وأحد منظمي المحاكمة القاطن في حي الزيتون، شمال القاهرة، إن المتهمين كانوا "الرئيس السابق حسني مبارك، ووزير داخليته السابق حبيب العادلي، وفتحي سرور، رئيس مجلس الشعب، وأحمد عز، قطب الحزب الوطني الحاكم الذي اضطر للاستقالة بعد الثورة الشعبية.


لائحة اتهام طويلة



وقرأ المدعي العام في بداية جلسة المحاكمة، التي لفتت انتباه الحاضرين، لائحة الاتهام الخاصة بمبارك، وكانت القائمة طويلة بدءا من" سفك الدماء وبيع الأراضي للأجانب ولشلة الفاسدين من حوله بسعر بخس مقابل عمولات، وحماية الفساد والفاسدين بكل ممارساتهم، وتبني القمع والديكتاتورية بحق شعبه، وكبت الحريات، وصولا إلى التآمر مع الأجانب على مصالح الوطن".



وحيت جاء دور الدفاع عن "المتهم"، اكتفى بالقول: "أتأسف للدفاع عن هذا المتهم لأن كل الأدلة تدينه".



وتكررت تلك الإجابة بعد كل لائحة اتهام وجهت وقال ذلك عن سائر المتهمين.



وشملت لائحة الاتهام الموجهة لحبيب العادلي من محكمة الثورة في ميدان التحرير: "التعذيب في السجون والمعتقلات من أصغر عسكري، وضرب وإهانة المواطن وقمع المظاهرات بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين".



أما فتحي سرور فوجهت إليه تهمة "الاستخفاف بأحكام القضاء التي أثبتت بتزوير الانتخابات متبنيا شععار المجلس (البرلمان) سيد قراره، والإقرار بعد فوات الأوان بأهمية احترام أحكام القضاء، فضلا عن تبنيه رفع شعار موافقون في البرلمان على طول الخط".



وبالنسبة لأحمد عز: فجاء في الاتهامات: "الاتفاق مع جمال مبارك بالاحتيال لسرقة ثروات الشعب، واحتكار تجارة الحديد والصلب لصالحه ورفع أسعاره، ونهب المال العام للدولة بالتواطء مع جمال مبارك".



وفي نهاية جلسة المحاكمة التي استغرقت نحو الثلث ساعة، حكمت محكمة الثورة بإعدام المتهمين شنقا في ميدان التحرير.



ويقول محمد فتحي: "استغرقت المحاكمة حوالي ثلث ساعة، لقد كانت عادلة لأنها عبرت عن ضمير الشعب ووجدانه وقناعاته" وأضاف أن المحكمة "دعت المصريين إلى العمل على تنفيذ هذه الأحكام.



وبعد المحاكمة، حمل المتظاهرون "ماكيتات" للمتهمين وعلقوها في عواميد حول الميدان وقد لفت بحبل المشنقة، تنفيذا للحكم، وسط صيحات التهليل والتكبير التي دوت في الميدان.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في ميدان التحرير.. محاكمة مبارك وإعدامه! - العالم الإسلامي - الأمة ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى الاخبار المصورة-
انتقل الى: