منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زويل: الأحداث في مصر أسرع من الفيمتو ثانيةشيماء عبد الهادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رائد

avatar

عدد المساهمات : 667

مُساهمةموضوع: زويل: الأحداث في مصر أسرع من الفيمتو ثانيةشيماء عبد الهادي    الخميس 10 فبراير 2011, 2:23 am

دعا الدكتور أحمد زويل، الحاصل علي جائزة نوبل في العلوم، الرئيس مبارك إلي التنحي في أسرع وقت، لافتا إلي سرعة تغير الأحداث السياسية في مصر بشكل أسرع من الفيمتو ثانية، وأوضح زويل في حلقة خاصة من برنامج "لقاء" علي قناة "بي بي سي" العربية منذ قليل، أن مبادرته لإنهاء الأزمة السياسية، التي سبق وعرضها علي نائب الرئيس، لم تتضمن فكرة التنحي، لكنه يري أن التنحي الآن يعني تكريما للرئيس مبارك، بحيث يكون أول رئيس مصري علي قيد الحياة فيما يتولي غيره حكم البلاد طبقا لتعديلات دستورية تحقق مزيدا من الديمقراطية.
وتابع زويل مؤكدا علي أهمية الحوار مع النظام، إذ لن تتمكن لجنة الحكماء أو أي من أطراف الحوار من عمل شئ إلا في وجود صلة وإتصال واضح مع الحكومة، بحسب قوله. وأكد هنا عدم تفكيره في أي منصب سياسي وإلي كونه لا ينتمي إلي أي حزب أو مجموعة سياسية لكنه" مواطن مصري غيور علي وطنه".
وقال العالم المصري، أن دوره السياسي بدء واضحا عقب حصوله علي جائزة نوبل، إذ عمل مع ثلاثة وزراء في مصر من أجل الإصلاح العلمي والتعليم ولم يتحقق شئ، بحسب قوله -لافتا إلى تقديمه في وقت سابق ورقة لجهة رفض الإفصاح عنها- أوضح فيها تورط بعض من أعضاء الحزب الوطني ورجال الأعمال في فساد التعليم وبيع أرض مصر لكن لم تؤخذ بعين الاعتبار.
واعتبر زويل ما تمر به البلاد منذ 25 يناير الماضي" فرصة تاريخية" لإحداث تغيير ليس لمصر فحسب ولكن للعالم العربي بشكل عام ووضعه علي الخريطة العالمية. فيما اعتبر ما قدمه النظام حتي الآن" غير كاف" وإن اعتبره اصلاحات جيدة وخطوة علي الطريق الصحيح، بحسب قوله، ولكن لازال تغييرات" سطحية" لم تصل إلي لب الأزمة التي نمر بها والتي فجرها الشباب الثائرون.
وتابع مؤكدا علي ضرورة المحاكمة الفورية للفساد ولكل من قتل الأرواح البرئية، من الشباب المتظاهرون ، واعتبره أمرا لا يحتمل" الهزار". وقال إنه ضد العمليات الإجرامية التي تمت ضد الشباب المتظاهرون مما أطلق عليهم" أبناء وجه مصر" وليس أبناء الفيس بوك كما يطلق عليهم الإعلام الدولي والمحلي

_________________






لتكن Ø®️طاك فى دروب الخ️ير
على رمل ندى لا يسمع لها وقع
ولكن اثارها باقية️


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fajr.board-log.com
 
زويل: الأحداث في مصر أسرع من الفيمتو ثانيةشيماء عبد الهادي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى الاخبار المصورة-
انتقل الى: