منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار مظاهرات مصر 10/2/2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل



عدد المساهمات : 292

مُساهمةموضوع: اخبار مظاهرات مصر 10/2/2011   الخميس 10 فبراير 2011, 4:36 pm

الخارجية تحذر من اضطرار الجيش للحفاظ على الدستور

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أحمد أبو الغيط وزير الخارجية
كتب مصطفى عنبر



ذكرت صحيفة "النهار" الكويتية أن وزير الخارجية، أحمد أبو الغيط، حذر اليوم، الأربعاء، من اضطرار الجيش إلى التدخل، فى حالة حدوث فوضى من جانب المتظاهرين المتواجدين فى ميدان التحرير، وذلك للحفاظ على الدستور.

على صعيد آخر، تطاول المتحدث الرسمى للخارجية الإيرانية، رامين مهمان برست، على وزير الخارجية، أحمد أبو الغيط، رداً على تصريحاته حول تدخل إيران فى الشأن المصرى قائلا: "إن تصريحات شخص كلمته تفتقد المصداقية عند الشعب المصرى، لا مصداقية لها أيضاً عند الشعب الإيرانى".

وأضاف مهمان: "إن الانتفاضة العظيمة التى حدثت فى مصر، أدانت أهلية أفراداً يمتلكون زمام الأمور فى البلاد، ولذا فإن تصريحات شخص كلماته فاقدة للمصداقية عند شعبه لا مصداقية لها أيضاً عند الشعب الإيرانى
عمرو موسى: الغرب مخطئ لتخوفه من قيام دولة إسلامية بمصر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[size=12]الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى

باريس (أ. ف. ب)


أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن تخوف الغرب من قيام دولة إسلامية فى مصر لا أساس له، مضيفا أن الانتفاضة الشعبية التى تشهدها بلاده لن يخف زخمها.

وقال موسى فى مقابلة نشرتها صحيفة "لوموند" إن "هذه المخاطر لا أساس لها، وأنا مدرك للمعضلة التى يواجهها الغرب فهى تثير مخاوفه إلى حد أن بعض المثقفين والسياسيين مستعدون للتضحية بالديمقراطية بحجة تخوفهم من الدين"، إلا أن تحليلهم خاطئ وهذه سياسة غير مجدية، لأن الإخوان المسلمين لم يقودوا التظاهرات، ولكنهم يشاركون فيها فقط".

وأضاف أن "هذه الثورة هى قبل كل شىء ثورة الشباب والطبقة المتوسطة، وإذا نجحت فإن الرسالة التى ستوجهها إلى الدول العربية وسائر العالم ستكون قوية جدا لأنها ليست مرتبطة بالدين أو بأى مجموعة دينية، وانظروا إلى المتظاهرين: يتواجد بينهم المسلمون والمسيحيون".

وأضاف موسى "هناك مثال آخر، عندما انسحبت قوات الأمن من الشوارع، لم يتعرض المعبد اليهودى الواقع فى وسط المدينة وغير المحاط بالحراسة لأى هجوم، و لم يتعرض للرشق بالحجارة أو لأى كتابات، و لم يقع أى حادث".



أميركا تدعو لانتقال فوري للسلطة بمصر

دعا البيت الأبيض الأميركي مجددا إلى "إجراءات فورية" تضمن انتقالا سلميا للسلطة في مصر يكون "ذا مغزى ودائما"، في وقت اتهم فيه وزير مصري واشنطن بمحاولة فرض هيمنتها على بلاده التي تشهد منذ 17 يوما مظاهرات حاشدة تطالب برحيل الرئيس حسني مبارك.
وقال البيت الأبيض إن الرئيس باراك أوباما أكد -في اتصال مع ملك السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز، الموجود في فترة نقاهة طبية في المغرب- ضرورة أن تتخذ الحكومة المصرية "إجراءات فورية" لتحقيق انتقال "منظم للسلطة يكون ذا مغزى ودائما وشرعيا".
واكتفت وكالة الأنباء السعودية بالإشارة إلى الاتصال الهاتفي، والقول إنه تطرق إلى العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية والدولية خاصة أحداث مصر.
وهذا هو ثاني اتصال لأوباما بملك السعودية منذ اندلاع الاحتجاجات التي أدانتها الرياض، وأدانت من أسمتهم "مندسين باسم حرية التعبير"، وأكدت تضامنها مع مبارك.
فرض الهيمنة
وكان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط اتهم أمس واشنطن بمحاولة فرض هيمنتها على بلاده بدعوتها إلى رفع سريع وفوري لحالة الطوارئ، ووصف نصائحها السياسية بغير المفيدة.

وقال لشبكة سي بي أس الأميركية "عندما تتحدث عن ‘سريع وفوري والآن’ كما لو كنت تفرض على بلد كبير مثل مصر.. فإنك تفرض إرادتك عليه".
وأعرب عن دهشته لمطلب جوزيف بايدن نائب الرئيس الأميركي بإنهاء العمل بقانون الطوارئ, وقال "لدينا الآن 17 ألف سجين طليق في الشوارع.. كيف يمكنك أن تطلب نوعا من إلغاء قانون الطوارئ، بينما أنا في وقت شدة".
وإضافة إلى رفع الطوارئ، تحدث بايدن عن خطوات تريد بلاده من مصر اتخاذها، بينها وقف مضايقة المتظاهرين، وتوسيع المشاركة في الحوار الوطني، ومعاملة المعارضة كشريك في رسم خريطة طريق لإنهاء الأزمة.
تدخل الجيش
من جهة ثانية، توقع أبو الغيط -في تصريحات بثتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية- تدخل الجيش لحماية الأمن القومي إذا حاول من سماهم المغامرين انتزاع السلطة.

ودعا إلى المحافظة على الدستور حتى ولو تم تعديله، لأنه "عندما نسير في عملية دستورية، فإننا نحمي البلد من محاولة بعض المغامرين الأخذ بالسلطة والإشراف على العملية الانتقالية".

وكانت أزمة مصر في قلب مباحثات أجراها وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك الأربعاء في البيت الأبيض مع مسؤولين أميركيين، بينهم نظيره روبرت غيتس ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، حسب بيان للبيت الأبيض تحدث عن التزام "ثابت" بحماية أمن إسرائيل أبداه الطرف الأميركي.



تحالف خليجى يبحث منح مصر بديلاً عن المعونة الأمريكية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرئيس مبارك
كتب مصطفى عنبر



قال مصدر دبلوماسى عربى، إن السعودية والكويت والإمارات يبحثون فى الوقت الحالى تقديم مساعدات لمصر فى حال قيام الولايات المتحدة بقطع المساعدات التى تقدمها لمصر وتبلغ مليار دولار.

وقالت وكالة أنباء"سى إن إن" الإخبارية، أن تصريح الدبلوماسى العربى جاء بعد أن أشارت تقارير صحفية نقلاً عن مصادر دبلوماسية أن ثلاث دول خليجية، هى السعودية والكويت والإمارات، تدرس تقديم مساعدات بقيمة خمسة مليارات دولار لمصر، فى حال قيام الإدارة الأمريكية بوقف المساعدات.

يذكر أن الولايات المتحدة صرحت فى أول رد فعل لها على ثورة الغضب فى مصر والمطالبة بتنحى الرئيس حسنى مبارك، أنها ستعيد النظر فى المساعدات الأمريكية التى تمنحها لمصر لحين إجراء إصلاحات سياسية.


".[/size]


"بلطجية" يعتدون على إعلامى تركى فى ميدان التحرير

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الإعلامى التركى متين توران

كتب مصطفى عنبر



تقدم الإعلامى التركى متين توران، مدير شبكة "تى رى تى" التركية الإخبارية العامة بالقاهرة، بشكوى إلى المركز الصحفى بهيئة الاستعلامات اتهم فيها بلطجية بالاعتداء علية بالضرب أثناء تغطيته التظاهرات فى ميدان التحرير.

وقال توران لـ"اليوم السابع": إن هؤلاء البلطجية قاموا بسرقة أمواله ومعداته، إلا أن بعض المواطنين تمكنوا من إنقاذه، ثم توجه إلى السفارة التركية بالقاهرة، مضيفا أنه فوجئ باعتداء البلطجية الرافضين لمظاهرات الشباب، مؤكدا أنها اعتداءات منظمة لتخويف وقمع المراسلين الأجانب.

وأضاف توران: إن هذه الاعتداءات تعبر عن تطور خطير ضد المراسلين الأجانب داخل مصر وتتنافى مع المواثيق الدولية لحرية الإعلام، مطالباً وزير الإعلام بتوفير حماية لكل مراسل وصحفى يقوم بتغطية أحداث القاهرة.



1:10 الأديب الكبير جمال الغيطاني: استقالتي من المجلس الأعلى للثقافة جاهزة لو تولى أشرف زكي منصب وزير الثقافة لأن ذلك "إهانة لمثقفين مصر".
1:00 تراجع حالة الاستنفار بعد تبين عدم صدق الأنباء عن وجود هجوم من البلطجية.

00:30 حالة استنفار شديدة في ميدان التخرير بعد وصول معلومات عن نية مجموعة من البلطجية اقتحام الميدان من ناحية شارع طلعت حرب.
11:15 أبو الغيط: الولايات المتحدة "تفرض" إراداتها على مصر
10:30 بي بي سي: المتحدث باسم البيت الابيض روبرت جيبس يقول ان ما قدمته الحكومة المصرية حتى الآن لا يلبي الحد الادنى من مطالب الشعب المصري
10:20 أنباء عن تعيين أشرف زكي وزيرا للثقافة خلفا لجابر عصفور
10:15 الجزيرة: مصادر غربية: خلافات بين عمر سليمان ورئيس الأركان إزاء الموقف من تدخل الجيش في المظاهرات

المحامون يطالبون بتنحى مبارك وحل البرلمان من أمام قصر عابدين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المحامون أثناء مظاهرتهم بعابدين

كتب شعبان هدية ومحمود حسين - تصوير: سامى وهيب و ماهر إسكندر


اتجه آلاف المحامين إلى ميدان التحرير بعد مشاركتهم فى مسيرة هى الأولى أمام القصر الجمهورى بعابدين، وذلك بعدما أعلن المحامون أمام القصر الجمهورى مطالبهم بتنحى الرئيس مبارك وحل البرلمان وتشكيل حكومة وطنية.




واستمر المحامون لحوالى ساعة أمام القصر الجمهورى بعدما تحركوا من أمام نقابتهم فى شارع رمسيس، ومنه إلى شارع عبد الخالق ثروت فشارع شريف ومنه إلى عابدين، هتفوا طوال المسيرة "الشعب أسقط النظام.. ارحل ارحل"، وظل المحامون فى صفوف منظمة أثناء التحرك من النقابة العامة إلى عابدين، وكان بانتظارهم عدد من القوات الأمنية والأمن المركزى وقوات الجيش التى وضعت أسلاكاً شائكة على مسافة كبيرة من القصر الجمهورى.




ولم تشهد المسيرة أى احتكاكات أو اشتباكات، وتقدمهم عدد ممن يرتدون الأرواب السوداء من المحامين، وهتفوا "الشعب والجيش إيد واحدة"، "سلمية.. سلمية"، وانضم إليهم بعض المواطنين فى الشارع، وأعلنوا أمام القصر أثناء تواجد عدد كبير من أعضاء مجلس النقابة العامة منهم ممدوح إسماعيل وجمال حنفى ومحمد الدماطى، ورؤساء النقابات الفرعية 10 مطالب رئيسية، اعتبروها هى مطالب الشعب ومطالب ثورة 25 يناير، ومنها إنهم أسقطوا فعلياً النظام بكل أركانه، كما قال بيان تلاه بعض المحامين، مطالبين الرئيس بالتنحى حقناً للدماء وحماية لأرواح المصريين وحفاظاً على وحدة واستقرار مصر.




كما طالب المحامون بحل مجلسى الشعب والشورى والمجالس المحلية وتعيين حكومة انتقالية من القوى السياسية وتشكيل لجنة قانونية دستورية لوضع دستور جديد لمصر، وإلغاء حالة الطوارئ ووقف العمل بقانون الطوارئ وتعديل نظام الحكم إلى النظام البرلمانى.




وشكل المحامون لجنة قانونية للنظر فى القضايا والمظالم التى تعرض لها الشعب خاصة فى الفترة الأخيرة، وكذلك تجهيز ملف قانونى من وثائق وصور وتسجيلات لما سموها جرائم النظام، تهميداً لتقديمها لمنظمات حقوقية حيادية دولية وأخرى إلى المجلس الدولى لحقوق الإنسان.















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار مظاهرات مصر 10/2/2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى الاخبار المصورة-
انتقل الى: