منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعطل الملاحة فى قناة السويس بسبب عبور 3 بوارج حربية أمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل



عدد المساهمات : 292

مُساهمةموضوع: تعطل الملاحة فى قناة السويس بسبب عبور 3 بوارج حربية أمريكية    الأحد 13 فبراير 2011, 2:24 am

الإسماعيلية - عبد الحليم سالم وجمال حراجى ...تعطلت حركة الملاحة بين ضفتى قناة السويس صباح اليوم الخميس، لمدة ساعتين بسبب عبور 3 بوارج حربية أمريكية قادمة من البحر الأحمر فى طريقها إلى البحر المتوسط من بينها غواصة. وقالت مصادر ملاحية إن قوات بحرية وبرية رافقت القافلة الحربية الأمريكية خلال عبورها من قناة السويس، كما تم تعطيل العمل فى المعديات وكوبرى السلام فوق القناة لنقل السيارات وإيقاف الصيد بالمجرى الملاحى، مما أدى إلى تكدس كبير فى حركة الأفراد والسيارات.

وكانت البوارج الحربية قد تصدرت قافلة الجنوب ضمن 31 سفينة بحمولات 1,6 مليون طن، وتصدرت الحمولات ناقلة الغاز التى ترفع علم جزر المارشال "أميرة" حمولة 165 ألف طن قادمة من قطر إلى بريطانيا.

ووفق البيان الملاحى الصادر عن قناة السويس فإن 21 سفينة عبرت قبل مرور البوارج الحربية ضمن قافلة الشمال بحمولات 718 ألف طن، وتصدرت الحمولات حاملة الحاويات "سى أم أيه ميديا" حمولة 111 ألف طن التى ترفع علم فرنسا قادمة من بلجيكا إلى ماليزيا ويصل إجمالى السفن العابرة 52 سفينة بحمولات 2,3 مليون طن. المصدر : اليوم ا




القدس المحتلة/ أفادت تقارير صحفية عبرية مقربة من المخابرات العسكرية الإسرائيلية، أن مصر تتجه نحو إحداث انقلاب عسكري، وعليه فقد قامت الإدارة الأمريكية بوضع بوارجها الحربية قبالة الإسماعيلية، تحسبا لتطورات الأوضاع في مصر، واضعة هدفها الأول حماية عملية المرور بقناة السويس.

ورجح موقع "تيك دبكا" أن هذا السيناريو قد يتعزز لتعثر الحوار بين أقطاب المعارضة ونائب الرئيس عمر سليمان، وفشل النظام في إخماد الثورة، واتساع دائرة الاحتجاجات الشعبية التي تطالب برحيل الرئيس حسني مبارك.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية، أن الإدارة الأمريكية قامت قبل أيام بوضع عدة بوارج من أسطولها الحربي بإحدى البحيرات ببلدة الإسماعيلية التي ترتبط بقناة السويس وتعتبر مركزا للاتصالات الإستراتيجية بين شمال وجنوب القناة.

ويتألف الأسطول الأمريكي من ست بوارج تضم طائرات عمودية وقوة هجومية قتالية، ووحدة مارينز، ووحدة من سلاح الجو، وفيلق وحدة المارينز رقم 26 للعمليات الخاصة ويضم 2200 جندي ومظليين، وتساند البوارج غواصة للهجوم السريع، ستكون مهمتها توفير الدعم العسكري ومساندة الوحدات الخاصة خلال عملياتها.

وتنسجم هذه المعلومات، مع تصريحات نائب الرئيس المصري عمر سليمان خلال لقاء جمعه برؤساء تحرير الصحف بمصر، حيث قال "لا نستطيع التحمل طويلا، ولا بد من إنهاء الأزمة بالحوار"، لافتا إلى أن المسار البديل هو الانقلاب.

وبحسب المصادر العسكرية، فإن منظومة القوة الأمريكية التي ترابط قبالة الضفة الغربية لقناة السويس، وقبالة الضفة الشرقية لشبه جزيرة سيناء، تشير إلى أن واشنطن استدعت واستنفرت للمنطقة قوات متعددة تحسبا لأي تطورات، وستكون مهمة هذه القوات الحفاظ على انتظام الملاحة في قناة السويس، والتدخل العسكري في حال تعطلها أو التشويش عليها، خصوصا أنه يمر يوميا عبر القناة قرابة 40% من التجارة العالمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعطل الملاحة فى قناة السويس بسبب عبور 3 بوارج حربية أمريكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى الاخبار المصورة-
انتقل الى: