منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القذافى يحذف يوم الجمعه من ايام الاسبوع 13/2/2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رائد



عدد المساهمات : 667

مُساهمةموضوع: القذافى يحذف يوم الجمعه من ايام الاسبوع 13/2/2011   الإثنين 14 فبراير 2011, 2:40 am

نجحت الثورة المصرية بإسقاط نظام الرئيس حسني مبارك بعد 18 يوما من مظاهرات مليونية للشعب المصري .

وقرر الرئيس محمد حسني مبارك التنحي عن منصبه رئيسا للجمهورية مساء الجمعة 11 فبراير 2011.
وأعلن اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية في بيان مقتضب بثه التليفزيون المصري أن مبارك قرر التخلي عن السلطة في مصر.
وانتقلت السلطة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى شؤون البلاد في الفترة المقبلة.
وبذلك تدخل مصر فصلا جديدا في تاريخها يكتب باسم ثورة الشعب التي اندلعت في 25 من يناير الماضي ورفعت مطلبا رئيسيا هو إسقاط النظام.
واجتاحت فرحة عارمة جميع ربوع مصر بعد قرار التنحي للرئيس حسني مبارك ، وقد تدفقت الشوارع وامتلأت الميادين بالشباب والشيوخ والأطفال والنساء .
ومبارك ترأس مصر منذ 14 أكتوبر 1981. وهو الرئيس الرابع منذ قيام الجمهورية.
و تقلّد الحكم في مصر وقيادة القوات المسلحة ورئاسة الحزب الوطني الديمقراطي بعد اغتيال الرئيس أنور السادات في 6 أكتوبر 1981 بصفته نائب رئيس الجمهورية. و بذلك تكون فترة حكمه من أطول فترات الحكم في المنطقة العربية..



غادر مبارك.. مصر تحتفل على طريقتها.. كان لا بد من عود ثِـقاب يشعله محمد البوعزيزي التونسي في جسده لتصل النيران الى مصر، في حدث يشد مشارق الوطن العربي الى مغاربه.

غادر مبارك.. ما بين رحيل قمر وبزوغ شمس حاملا ثلاثة عقود بالوان مختلفة وعادت مصر تحاول النهوض ولملمة الجراح تعيش لحظات تاريخية تبحث عن جديد يعيد اليها لحظات قادت خلالها مسيرة العرب وقضاياهم نحو الانعتاق من نير الاحتلال و الاستعمار.

غادر مبارك مِصر كما غادر جاره بن علي تونس.. وغادر جمال مبارك ايضا وهو من اريد له ان يكون خليفة لابيه في نظام جمهوري اراد للابن أن يرث عرش ابيه في ارض الكنانة.. هذا زمن آخر يقف فيه العرب وجها لوجه أمام هويتهم.


غادر مبارك.. تنهض مصر أرضا وشعبا.. تقترب من تاريخها اكثرَ فاكثر.. هناك الى جانب اهرامات ترفع اعينها في وجه الشمس و تشهد كيف قادت مصر واهلها مسيرة الحضارة الانسانية منذ فجر التاريخ وكيف اهدوا لاعدائهم قبل اصدقائهم الفن والعلم واللغة.

غادر مبارك.. بثلاثة وثمانين عاما قضى منها 30 سنة رئيسا منذ اغتيال انور السادات على يد خالد الإسلامبولي في العام 1981.. وهو الذي لم يعرف أن العقود الثلاثة التالية ستكون في قبضة الرجل الواحد .. الرئيس الواحد .. النِظام الواحد.

غادر مبارك.. بعد سنوات وُجد فيها العرب والمصريون منهم يقفون أمام ابواب السفارات وصالونات المطارات ليبحثوا بعيدا عن اوطانهم عن لقمة عيش تقيهم ذل جوع اصابهم على ارضهم وبين اهليهم. اوهربا من سجن او سجان يتربص بمستقبل اجيالهم... زمن اصبح فيه العربي متهما بلغته ودينه ولونه حتى في وطنه.

غادر مبارك.. وتنفتح الصفحات مسرعة.. هل كان البوعزيزي التونسي يعرف أن تَوقَه للانعتاق سيمتد خارج بلده الى كل مدينة عربية. وتنهال الاسئلة من كل مكان من أخرج الناس من مكامن خوفها الى حتف ربما تجده في كل زقاق وكل شارع.

غادر مبارك.. وحل الطوق.. وانفتح الوطن العربي على تداعيات تـترى.. في منطقة تترقب الحدث التالي، ما هو؟ ومن هو؟

غادر مبارك.. واتى عبد الله العربي على حصان قافية كتبها الشاعر العراقي الكبير مظفر النواب حين كان يتنقل بين مدن المنافي خارج بغداده.. من صوتك تهرب حيات وحكومات وعقارب .. يرفع عبد الله العينين فيرتفع الموج وتصبح كل الارض قضية .. احبك يا عبد الله لانك يا عبد الله قضية، ولأنك يا عبد الله محارب.


هذا وانهالت تعليقات العرب الساخرة والمحتفلة بالآلاف في موقع الفيس بوك اثر انتصار الثورة المصرية وسقوط نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك والذي وصف التلفزيون المصري فور رحيله "بأنه كان احتلالاً" وليس استبدادياً فقط..

ومن بين تلك التعليقات التي رصدها "نشوان نيوز" أن الرئيس الليبي معمر القذافي وكخطوة استباقية للحيلولة دون انتقال الثورة إلى ليبيا ورحيله يوم الجمعة، قرر الغاء يوم الجمعة وجعل أيام الأسبوع 6 فقط ، ودعا ما تبقى من الزعماء العرب إلى عقد قمة عربية لإلغاء هذا اليوم..

وفي تعليق آخر.. قال معلق من اليمن إن حكومة حماس قامت بإجراءات احترازية وشددت الإجراءات الأمنية حول الأنفاق لمنع تسلل مبارك إلى القطاع..

وكان نظام الرئيس المخلوع في تونس زين العابدين بن علي قد سقط يوم الجمعة، وكذلك تبعه نظام مبارك الذي سقط بعده بأسبوع..

_________________






لتكن خطاك فى دروب الخير
على رمل ندى لا يسمع لها وقع
ولكن اثارها باقية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fajr.board-log.com
 
القذافى يحذف يوم الجمعه من ايام الاسبوع 13/2/2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى الاخبار المصورة-
انتقل الى: