منتديات فجرالدعوة

منتديات فجرالدعوة

منتدى عام_ قضايا سياسية_إخبارية_ إجتماعية_إسلامية_كمبيوتر_صوتيات ومرئيات_العاب_أطفال
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أطلق ناشطون على شبكة الإنترنت دعوات لـ'ثورة' في البحرين يوم الاثنين 14 فبراير،

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل



عدد المساهمات : 292

مُساهمةموضوع: أطلق ناشطون على شبكة الإنترنت دعوات لـ'ثورة' في البحرين يوم الاثنين 14 فبراير،    الإثنين 14 فبراير 2011, 5:19 am

ناشطون على شبكة الإنترنت دعوات لـ'ثورة' في البحرين يوم الاثنين 14 فبراير، لتحقيق عدة مطالب أبرزها تنحي رئيس الوزراء وزيادة المشاركة الشعبية، وتم إنشاء صفحة على موقع 'فيسبوك' تحت عنوان 'ثورة 14 فبراير في البحرين'، تحظى بتأييد أكثر من ستة آلاف مستخدم.
وطالب الناشطون في الصفحة المواطنين البحرينيين بتنظيم مسيرات 'سلمية وحضارية' يومية، اعتبارا من الاثنين دون 'إحراق الإطارات وتفجير أسطوانات الغاز والتعدي على الممتلكات العامة'.


ودعا الناشطون أيضا إلى اعتصام مفتوح اعتبارا من الجمعة مع 'توحيد لون اللباس' عبر 'لبس الأكفان أو اللباس الأسود'.

ويؤكد القيمون على الدعوة أنهم يريدون 'رفض الضيم والظلم والاستبداد والدكتاتورية'.

كما حددوا 14 مطلبا أهمها 'الإفراج عن جميع المعتقلين فورا وتعويضهم'، و'إيقاف التجنيس السياسي وفتح تحقيق فوري في الجنسيات السياسية'، في إشارة إلى عمليات تجنيس مفترضة تقول أطراف في المعارضة أن الحكومة تقوم بها.

ويطالب الناشطون أيضا بـ'إيقاف التعذيب وانتهاكات حقوق الإنسان' و'تنحي رئيس الوزراء الذي مكث أربعين سنة على سدة الرئاسة: إضافة إلى 'تعديلات دستورية تضمن المشاركة الفعلية للشعب' و'حل مجلس البرلمان' و'إلغاء الصلاحيات التشريعية لمجلس الشورى' المعين.

كما يتخذ التحرك الاحتجاجي منحى معيشيا مع المطالبة بزيادة الرواتب وحل مشكلة البطالة، ومنحى أخلاقيا ودينيا مع المطالبة بـ'منع الخمور والدعارة وإغلاق ملاهي الفساد في الفنادق'.
و مطالب الشعب من هذه الثورة





بسم الله الرحمن الرحيم

نحن شباب البحرين دعونا إلى ثورة شعبية سلمية في يوم 14 فبراير/شباط 2011 للمطالبة بتغييرات و إصلاحات جذرية في نظام الحكم و إدارة البلاد و التي بسبب غيابها أدخلت البلاد في حالة إحتقان مستمر بين الشعب و النظام على مدار عقود من الزمن. نحن لا ننتمي لأي تنظيم سياسي أو ديني أو مذهبي أو طائفي، إنتمائنا هو حبنا و وطنيتنا لبلدنا الحبيب البحرين. الثورة ستبدأ من يوم 14 فبراير/شباط بإعتصامات سلمية في مختلف أرجاء البحرين و ستستمر حتى تنفيذ مطالبنا الرئيسية و هي :
- إلغاء دستور 2002 الغير الشرعي و الذي تم فرضه على الشعب بشكل غير قانوني، و حل مجلسي النواب و الشورى.
- تكوين مجلس تأسيسي من خبراء و كوادر الطائفتين السنية و الشيعية لصياغة دستور تعاقدي جديد ينص على أن :
** الشعب مصدر السلطات جميعا.
** السلطة التشريعية تتمثل ببرلمان يُنتخب كليا من الشعب.
** السلطة التنفيذية تتمثل برئيس وزراء يُنتخب مباشرة من الشعب.
** البحرين مملكة دستورية، تحكمها أسرة آل خليفة و يمُنع على أفرادها تولي مناصب كبيرة في السلطات الثلاث: التشريعية، التنفيذية، القضائية.
- إطلاق جميع الأسرى السياسيين و الحقوقيين و تشكيل لجنة وطنية للتحقيق في مزاعم التعذيب و ملاحقة و محاسبة المسؤولين قانونيا.
- ضمان حرية التعبير، والكف عن ملاحقة الصحفيين قضائياً، ومنع حبسهم في قضايا النشر، وعدم التضييق على الإنترنت وفتح المجال أمام التدوين، و إستقلالية هيئة الإذاعة و التلفزيون، وعدم تدخل الأجهزة الأمنية في عمل المؤسسات الإعلامية.
- ضمان إستقلالية القضاء و عدم تسييسه.
- تشكيل لجنة وطنية للتحقيق في مزاعم التجنيس السياسي و سحب الجنسية البحرينية لمن ثبت حصوله عليها بشكل غير قانوني أو بسبب دوافع سياسية.

و أخيرا نهيب بجميع جماهير الشعب البحريني من الرجال و النساء و الشباب و الشابات بالمشاركة في الإعتصامات بشكل سلمي و حضاري لضمان مستقبل مستقر و مشرق لنا و لأبنائنا. كذلك نود أن نؤكد بأن 14 فبراير/شباط سيكون البداية فقط و أن الطريق قد يطول و الإعتصامات قد تستمر لأيام و أسابيع و لكن إذا الشعب يوما أراد الحياة، فلا بد أن يستجيب القدر.

شباب البحرين - 13 فبراير/شباط
البيان الرسمي لثورة 14 فبراير في البحرين



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أطلق ناشطون على شبكة الإنترنت دعوات لـ'ثورة' في البحرين يوم الاثنين 14 فبراير،
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجرالدعوة :: منتدى الاخبار المصورة-
انتقل الى: